top of page

الشاعر: نستهدف نشر المعرفة ودعم المؤلفين في بداية طريقهم




يستضيف مركز دبي الدولي للكتٌاب، الروائي عبدالله زايد، لتقديم ورشة تدريبية، تحت عنوان: عوالم الكتابة وأداتها، اليوم وغداً ، وذلك في مقر المركز في الشندقه بدبي، عند الساعة الرابعة مساء.

وقد أوضح مدير المركز دبي الدولي للكتًاب عبدالله الشاعر، أن هذه الورشة تأتي من ضمن برنامج المركز في نشر المعرفة وتقديم ندوات وورش تدريبية تستهدف كل من يريد اقتحام عوالم الكتابة والتأليف، وقال: من المقرر أن يُقدم في هذه الورشة، جملة من الأدوات الكتابية وعناصر التأليف، وعوالمها وطقوسها ومنطلقاتها، من إرهاصات الفكرة حتى نقلها إلى الورق مرورا بمعالجة النص قبل الدفع به للنشر.

وأضاف أنه في بداية الورشة سيتم التطرق للأجناس الأدبية المختلفة، وكيف يتعرف المؤلف على الجنس الأدبي الأكثر قربا لقلبه، كذلك ستتناول البدايات في الكتابة وكيف يمكن تجاوز أي إحباط وعقبات تعترض المؤلف في أولى خطواته، مؤكدا أن المركز حرص عند الإعداد لهذه الورشة أن تقوم على أساس رئيسي، وهو المشاركة مع الحضور، والابتعاد عن التنظير، حيث صمم معظم برنامجها على التفاعل، والكتابة والنقد، وعرض نماذج كتابية والتعرف على ملامح الإبداع فيها أو الخلل و القصور الذي اعتراها.. مبينا أنها تستهدف أن يخرج كل من يشارك فيها بحزمة من الأدوات الكتابية التي قد تساعده في تلافي كثير من الأخطاء التي يقع فيها كل من يقتحم عالم الكتابة والتأليف لأول مرة. كما أنها ستعطي ملامح عن طريقة التواصل مع دور النشر، والترويج للمنجز.

يذكر أن الكاتب والروائي، عبدالله زايد، أمضى أكثر من عشرين عاما، في مجال العمل الصحفي والكتابة، وصدرت له عدة أعمال أدبية منها: رواية المنبوذ، طبعت ثلاث مرات، رواية ليتني امرأة، مجموعة لأنك إنسان، مجموعة أربع ساعات في أبوظبي، ومجموعة: أنا، وثلة من مرتزقة الأرض، وجميعها ضمت نصوصا قصصية قصيرة وقصيرة جدا ونصوصا نثرية، أيضا صدر له كتاب: الجرح الآخر، مشاهدات إنسانية صحفية، وقد كتب مقالات في صحف خليجية وعربية.

bottom of page